كتب اطفال بالعربية

عن الهدهد

من نحن

 دار نشر إماراتية، ومنصة ثقافية، تهتم بنشر المحتوى الأدبي الراقي الموجّه للأطفال والناشئة، وتعمل دون كلل على الإسهام مع المؤسسات الوطنية في الارتقاء بثقافة المجتمع، وتنمية مواهبه وطاقاته، وتقديم كل ما هو نافع وبنّاء ومثمر. تشارك بمختلف مجالات أدب الطفل نحو الكتابة الإبداعية، والتربوية، والتعليمية، كما تسعى لإنتاج أعمالها بحسب أعلى المعايير وأفضل الممارسات العالمية، مع اتباع مناهج معاصرة في التسويق، والوصول لشرائح القراء، والمعنيين بكتاب الطفل.

تأسست  دار الهدهد للنشر و التوزيع عام 2011 في دبي، الإمارات العربية المتحدة، وانطلقت نحو العالم حيث وفرت إصداراتها في أنحاء متفرّقة، بدءًا من دول الخليج، ومرورًا بمعظم الدول العربية وصولًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

Official-Logo
قصص اطفال قصيرة من دار الهدهد

رؤيتنا

“لأن أطفالنا يستحقون الأفضل”

تحرص دار الهدهد للنشر والتوزيع على انتقاء أجود المواد الأدبية والتعليمية الموجهة بدءًا من مختلف مراحل الطفولة، ووصولًا إلى الشباب، كما تعمل الدار على تقديم رسومات عالية الجودة، ولغة بصرية جديدة، ومنعشة للحس الإبداعي لدى الطفل.

هدفنا

  • ردم الهوة بين القراءة وأطفال القرن الحادي والعشرين، وتعزيز المهارات الحركية، والحسية، والتفاعلية التي يحتاجها للنمو.
  • الإسهام في بناء جيل واعٍ، ومدرك لقيمة القراءة وفعاليتها في صقل الذات والوصول إلى المعارف، وإثراء معلومات الطفل وحياته بالتجارب المختلفة والمتنوعة عبر قصص خيالية وممتعة ومع أبطال من لحم ودم، ومن خلال المحتوى التربوي، واللغوي الراقي، ويتأتى ذلك بتعزيز اللغة الأم؛ العربية، وجعلها أقرب للتطبيق، والممارسة

إصداراتنا

ترافق الأطفال في مستوياتهم القرائية المبتدئة والمتوسطة والمتقدمة ضمن أكثر من 350 إصدارًا باللغتين العربية، والإنجليزية، وبصنفيها  الورقي، والإلكتروني، وتتيح القدرة على سماع الكلمات ولمسها ورؤية الصور والتفاعل معها. وتلائم ذكاء الطفل بأنواعه المختلفة كالذكاء البصري والرياضي والحركي والاجتماعي والموسيقي بعد أن كانت الكتب التقليدية سابقًا حكراً على أصحاب الذكاء اللغوي فحسب