دار الهدهد للنشر والتوزيع.. طفلك أمانة بين أيدينا

ما هي أفضل قصص قصيرة ممتعة للاطفال

قصص قصيرة ممتعة للاطفال : تتمثل غاية دار الهدهد للنشر والتوزيع الأساسية في نشر المعرفة والعلم حتى اتخذت اتجاهاً متخصصاً في مجال الطفل وتنمية ثقافته، ولا سيما قصص قصيرة ممتعة وهادفة للأطفال ، انطلاقاً من أن الأمة التي تطمح نحو الرقي والتقدم تصبّ اهتمامها بالطفل ووعيه وثقافته، ولا سيما أن الأطفال يحتاجون إلى معرفة الطريق الأفضل والمفاهيم الصحيحة، لبناء مهاراتهم الفكرية والثقافية وتطويرها بشكل صحيح.

لماذا ينبغي نشر قصص قصيرة ممتعة وهادفة للأطفال؟

عملت دار الهدهد للنشر والتوزيع على نشر قصص قصيرة ممتعة للأطفال ، سعياً لتحقيق هدفهم النبيل في خدمة ثقافة الطفل، فإن ما تدخل على عالم قصص قصيرة ممتعة التي تقدمها دار الهدهد حتى ترى أنه عالم ساحر مليء بالمحبة والمتعة والإخاء، فإذا جربت أن تقرأ إحدى قصصهم ستلتمس هذا بنفسك.

فأصحاب الأقلام ذوو القريحة الخصبة التي تخط قصص قصيرة ممتعة وهادفة للأطفال ، يحاولون الدخول إلى عالم الطفل السحري، يتعرفون على تفاصيله ويحلمون معهم ويعيشون رغباتهم وتطلعاتهم، ويحوّلونها إلى واقع مكتوب داخل أوراق على شكل قصص قصيرة ممتعة باللغة العربية واللغة الانكليزية، جاهدين لتحقيق ما يرغب فيه الأطفال وما يستمتعون به ويفضلونه، مع نخبة من الأدباء والكتّاب والرسامين والفنانين والمختصين في عالم الطفل.

إيماناً منهم بتأثير قصص الأطفال الإيجابي في مداركهم، وقدرتها على تنمية الحس الإبداعي والتفكير السليم لديهم، فإن دار الهدهد للنشر والتوزيع تنتقي أفضل قصص قصيرة ممتعة وهادفة للأطفال لمختلف مراحل الطفولة وصولاً إلى الشباب، بلغة سهلة ورسومات مختلفة، للإسهام في بناء جيل مدرك لأهمية القراءة وقيمتها وأثرها في بناء شخصية الإنسان.

أفضل 5 قصص قصيرة ممتعة للاطفال نشرتها دار الهدهد

عند تصفحك لموقع دار الهدهد للنشر والتوزيع، ستجده يتضمن أبواباً عدَّة، تضم قصص قصيرة ممتعة وهادفة للأطفال ، مصنفة لفئات عمرية مختلفة: أطفال – يافعين – كبار.

ويمكنك ترتيبها حسب: معدل التقييم – الأحدث – الشهرة – الأدنى سعراً – الأعلى سعراً.

انتقينا لكم أفضل 5 قصص قصيرة ممتعة ومفيدة للأطفال يمكنكم قراءتها لأطفالكم:

1- عالمي الصغير:

عالمي الصغير

من أكثر الكتب أهمية وتميزاً، المجموعة القصصية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وهو صندوق مؤلف من خمس قصص، باللغتين العربية والإنكليزية، وفيها كتب سموّه:

“عندما كنت صغيراً، سعيت دائماً لتعلم مهارات جديدة، وخضت مغامرات عديدة في البر والبحر.. ها أنا أنقلها لكم يا أبنائي وبناتي لتلهمكم، وتمنحكم متعة القراءة. ولتتعرفوا من خلالها إلى قصص مستفادة من تجربتي وحياتي في الماضي، هكذا تعلمنا وتربينا، وأريدكم أن تعلموا أن الأحلام العظيمة لا حدود لها!”.

2- رسائل في زمن مختلف:

قصة من قصص قصيرة ممتعة للاطفال تتحدث عن فتاتين بعد حديث دار بينهما عبر الهاتف ودون تخطيط مسبق، تخيلنا أننا صديقتان.. مهرة وريما، التقينا مرة واحدة ثم تراسلنا بالفعل برسائل عفوية، وكتبنا عن أي شيء.. كل شيء.. يمكن أن يدور في حياة فتاتين بعمر مهرة وريما، في زمن متخلف كنا نعايشه يوماً بيوم.

3- سارة:

مجموعة قصص قصيرة ممتعة ومفيدة للأطفال ، لكل قصة عنوان مختلف ومغامرة جديدة، مليئة بالعبر والأحداث المشوقة:

سارة ليتصل أحدكم بالنجدة

– سارة ليتصل أحدكم بالنجدة

– سارة هيا إلى العمل

– سارة والحوت الأليف

– سارة كيف أصبحت مشهورة؟

– سارة السلامي ومفاجأة الشوكولاتة

– سارة كذبة بيضاء في إيطاليا

– سارة من السهل أن تكون رئيساً

– سارة قصر غريب في ألمانيا

– سارة دنيا الاستعراض في انتظاري

4- لا أحد يلعب معي: قصة قصيرة ممتعة وهادفة ، تحكي القصة عن فيل يدعى فيلون، انتقل إلى مدينة جديدة مليئة بالأصدقاء المختلفين عنه بالحجم، وقد سبب له هذا الاختلاف كثيراً من المشكلات معهم. قصة ممتعة وهادفة تروي لنا كيفية التعامل مع الآخرين مهما كانت اختلافاتهم عنا.

5- خطوة بخطوة لجيل يقرأ : صُمّمت هذه السلسلة بلغة جميلة وسهلة وواضحة، لتتناسب مع القدرة القرائيّة المتوسّطة أو المقبولة للطلاب من الفئة العمريّة: 6 – 10 سنوات وما فوق، أو المتأخّرين قرائيّاً.

أشهر 5 قصص قصيرة ممتعة وهادفة نشرتها دار الهدهد

1- خطوط: هي قصة من مجموعة قصص ممتعة وهادفة ، أحب رسم الخطوط حباً شديداً، فأرسم خطوطاً دقيقة، وخطوطاً أدق، وخطوطاً أكثر دقة. كما أرسم خطوطاً عريضة، أو ملونة بألوان عديدة أو خطوطاً قصيرة جداً. حسناً، ما الأشياء التي تستطيع رسمها بخط واحد؟

2- أحب المدرسة: واحدة من مجموعة قصص قصيرة ممتعة ومفيدة تحدثنا عن بيتنا الثاني ومكاننا الآمن الذي نستقي منه العلم والمعرفة.

 أصحو كل يوم مبكراً

ثم أذهب للمدرسة..

فيا ترى لماذا أحب المدرسة؟

لنكتشف معاً ما هو السر الذي يجعل الأطفال يحبون المدرسة.

3- ممنوع دخول الكبار: قصة للأطفال وممنوع دخول الكبار، ليلى وفارس وشفق، أصحاب يلعبون في شرفة البيت بسلام، وفجأة.. تختفي بعض الأشياء ويغلق الباب، فهل سيستطيعون فتحه؟

4- هيفاء ملكة الأزياء: قصة من قصص قصيرة ممتعة ومفيدة ترمي إلى هدف محدد، إنّها قصة فتاة تعرّضت لموقف قد يواجِه كثيرون منكم على منصات التواصل الاجتماعي، فكيف تعاملت معه هيفاء ملكة الأزياء؟

هيفاء ملكة الأزياء

كانت رسائل المعجبين مصدر سعادتها الْوحيدة، أمّا رسالة اليوم فمختلفة وصادمة!

كيف تعاملت معها بطلة قصتنا هيفاء؟

5- رف الأباريق: ما الذي يمكن أن يحمله لنا رف من الأباريق يا ترى؟!

أحب مرافقة أبي إلى السوق، فهناك دائماً ما يثير اهتمامي، ولكن ماذا يمكن لرفّ مليء بالأباريق أن يحمل في جعبته لي؟

ما هي أفضل طريقة لقراءة قصص قصيرة ممتعة وهادفة للأطفال ؟

لقراءة قصص قصيرة ممتعة ومفيدة للأطفال كي يستمتع بها ويرغب في قراءتها أو الاستماع إليها، اتبع الخطوات التالية:

1- يجب أن تعاين القصة التي تريد أنا تقرأها جيداً وتنظر إلى ماهية القصة وما الهدف الذي ترمي إليه، وما العبارات المستخدمة ربما تكون غير مناسبة لعمره أو قيمه التي تربى عليها.

2- يجب أن يكون طول القصة مناسباً، بحيث لا يمل الطفل في أثناء قراءتها، وفي الوقت نفسه أن تصل الفكرة كاملة ووافية.

3- إذا رغبت في قراءة قصص قصيرة ممتعة ومفيدة لطفلك من موقف حدث معك أو من نسج خيالك، فاختر تمهيداً مناسباً للقصة تخبر طفلك فيه كيف استفدت من العبرة التي في القصة وكيف ساعدتك في حياتك.

4- اختر مكاناً مثالياً لقراء قصص قصيرة ممتعة لأطفالك، فالمكان المريح والجلسة الهادئة تساعد طفلك على الدخول إلى أجواء القصة وتخيل الأحداث.

5- استخدم الإيماءات والحركات المناسبة لكل حدث في القصة، لتشد انتباه طفلك وتثير في داخله الحماس وتحقق الهدف من قراءة قصص قصيرة للاطفال .

6- اقرأ القصة بصوت عالٍ وحماسي واخفض صوتك في اللحظات المناسبة لأحداث القصة، لتصل المشاعر التي يريد الراوي إيصالها لطفلك.

شجع طفلك على قراءة القصص

7- إذا استطعت أن تشرك الطفل في القراءة، كأن يأخذ كل منكم شخصية يؤديها، وإن استطعتم تمثيلها معاً فسيكون ذلك ممتعاً ومفيداً لطفلك.

لن ننسى قصص قصيرة ممتعة للاطفال قرأناها ونحن صغاراً، فقد تركت في أنفسنا أثراً علمنا دروساً كثيرة ومفيدة في حياتنا، لذا لا تحرم أطفالك من هذه المتعة حتى يصبح لديهم هم أيضاً قصص قصيرة ممتعة ومفيدة يتذكرونها حينما يكبرون.